الخميس 25 أبريل 2024 - 04:37 م
سقراط مع الرئيس التنفيذي لبرنامج ندلب
الخميس نوفمبر,2020

ضيفنا في هذه الحلقة سعادة المهندس سليمان المزروع، الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ويعد من أهم برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 لارتباطه بتنويع الاقتصاد وتنمية الصادرات غير النفطية.

يجمع البرنامج أربع قطاعات تحته وهي الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية. تعمقنا في الحديث عن علاقة هذه القطاعات ببعضها، والسبب الكامن وراء وضعها لا كبرامج منفصلة كخدمة ضيوف الرحمن أو برنامج الاسكان أو تطوير القطاع المالي، بل ضمن برنامج واحد.

تحدثنا عن أهم ما حُقِّق في القطاعات التابعة لهذا البرنامج. وتعرفنا على أهم المؤشرات التي يتابعونها والمنعكسة على أداء عملهم، كمؤشر أداء الخدمات اللوجيستية ومؤشر التجارة عبر الحدود والتنافس الصناعي.

لم تتحقق بعض المبادرات التي أطلقها البرنامج، فاستفسرنا عن الأسباب: لِم لم توقع إتفاقيات تصنيع السيارات محليًا؟ وأين هي الشركات المختصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط منها: لماذا لم تؤسس لجنة وطنية للبحث والتطوير؟ ولم لا توجد صفحة تنشر أخبار البرنامج؟ وما الذي حدث في مشروع سكة الحديد التي ستربط شرق المملكة بغربها؟

تستطيع أن تستمع للحلقة 38 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما تستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com

هذه الحلقة برعاية شركة تام، الشركة السعودية الرائدة في المشاركة المجتمعية، التي نجحت في تفعيل دور المواطن.

إذا عندك مبادرة تهدف لإشراك وتفعيل المجتمع، وتبحث عن شركة متخصصة لتصميمها تعرف على شركة تام وخدماتها المقدمة.

رابط الموقع: http://bit.ly/tam-hub

الروابط:

حساب المهندس سليمان المزروع على تويتر:
https://twitter.com/mazrousk

حساب بودكاست سقراط على تويتر @Socrates_Pod :
https://twitter.com/Socrates_Pod

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات – ojeraisy :
https://www.snapchat.com/add/ojeraisy

نبحث عن مبدعين للانضمام إلى فريق ثمانية. يمكنك الاطلاع على الشواغر المتاحة عبر الموقع:

https://thmanyah.com/about/jobs/

جميع الحقوق محفوظه ميم © 2020
تطوير وتصميم مسار كلاود